Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-05 13:57:00

استرا زينيجا تضغط على الزر ل مليار جرعة من اللقاح

 فورين نيوز ، ٥ يونيو (هيبيا) - وقعت شركة الأدوية العملاقة السويدية البريطانية استرا زينيجا اتفاقية مع جيبي وتحالف اللقاحات الدولي ومقره جنيف ، تعمل على تطوير لقاح كورونا ، وضغطت على الزر لإنتاج ملياري جرعة من لقاحات فيروس كورونا.

 تقلل الاتفاقات المدعومة من منظمة الصحة العالمية (WHO) ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس من المخاوف من أن أول مخزون من اللقاحات في الشركة سيتم توزيعه فقط على البلدان المتقدمة.

 من المعروف أن استرا زينيجا هي واحدة من الشركات الخمس التي اختارتها الحكومة الأمريكية كمنتج محتمل لقاح الهالة.

 عُرف اللقاح باسم AZD1222 (المعروف سابقًا باسم ChAxOx1 nCoV-19) ، وتم تطويره في جامعة أكسفورد وتم ترخيصه لـاسترا زينيجا.

 يقدر العلماء ما إذا كان اللقاح يعمل ، لا يزال غير مؤكد ، أن عدم اليقين هذا ينطبق على جميع المرشحين للقاح الذين يتم تطويرهم في جميع أنحاء العالم ، ويقدرون أن إنتاج لقاح آمن وفعال سيستغرق ١٢-١٨ شهرًا.

 قال باسكال سوريوت ، الرئيس التنفيذي لشركة استرا زينيجا: "لا يمكنك إضاعة الوقت في التساؤل عما إذا كان ذلك سينجح".  يجب أن نساهم.  نستثمر في هذا وشيء نقوم به في الصناعة.  كل التزامنا هو تقديم برنامج التطعيم ".

 قال باسكال سوريوت ، الرئيس التنفيذي لشركة استرا زينيجا ، أن الاتفاق مع جيبي و جاوي يعني ٣٠٠ مليون جرعة من اللقاح من أجل "التوزيع العادل والمتساوي" ، كما اتفقت استرا زينيجا أيضًا مع معهد سيروم في الهند ، أكبر منتج للقاحات في العالم.  تغطي هذه الاتفاقية إنتاج مليار جرعة لقاح كورونا للبلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 وفقا للبيان ، تم تخصيص ٣٠٠ مليون جرعة للولايات المتحدة و ١٠٠ مليون جرعة للمملكة المتحدة.  ليس من الواضح أين سيتم استخدام الجرعات الـ ٣٠٠ مليون المتبقية حتى الآن.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 avrupanews.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.