Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-03-29 18:39:00

لماذا فيروس كورونا نادر عند الأطفال

فورين نيوز ، ٢٩ مارس (هيبيا) - كشفت نتائج الدراسات العلمية التي أجريت في الصين وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال اعتبار ١٠٠ ألف مريض مصاب بفيروس كورونا أنه من النادر جدًا أن يصاب الأطفال بفيروس كورونا.

يذكر أنه تم العثور على عدد قليل فقط من الوفيات في العالم من فيروس كورونا حتى الآن ، وأن "الجهاز المناعي للأطفال لم يتم تطويره بالكامل" يمكن أن يعزى.

بمراجعة ٤٥ دراسة منشورة علميا على مرضى كافيد-١٩ ، ذكر البروفيسور جوناس لودفيغسون من معهد كارولينسكا أن هناك نظريتان عن سبب نادرا ما يمرض الأطفال من فيروس كوفيد ١٩ ويعانون بشكل عام من المرض ؛

"لدى الأطفال جهاز مناعة مختلف عن البالغين. عندما يحاول الفيروس التاجي الاستقرار في الجسم ، فإنه يرتبط ، من بين أشياء أخرى ، بإنزيم موجود على سطح خلايا الرئة. يسمى هذا الإنزيم ACE2 ولا يتطور لدى الأطفال. يمكن أن يفسر هذا سبب نادرًا ما يصاب الأطفال بالعدوى ولا يمرضون.

يمكن أن يكون هناك تفسير آخر هو أن الأطفال الصغار يصابون بفيروسات ما قبل الهالة الموجودة بالفعل وتسبب نزلات البرد فقط من قبل الفيروسات التاجية الأخرى. لذا يمكنها محاربة فيروس الهالة الجديد بشكل أفضل. ''

وأضاف البروفيسور جوناس لودفيجسون أن الدراسة الجديدة تشير أيضًا إلى أن الأطفال الذين يعانون من أعراض متقلبة -١٩ ربما لا يحتاجون إلى إجراء التصوير الشعاعي للرئة أو التصوير المقطعي المحوسب.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 avrupanews.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.