Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-07-14 14:25:00

قرارات البنك المركزي الأوروبي وقبل قمة قادة الاتحاد الأوروبي ...

 يعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع يوليو يوم الخميس ١٦ يوليو ، والذي من غير المتوقع أن يغير أسعار الفائدة.  وفي اجتماعها الأخير ، قامت بتوسيع برنامج الشراء الطارئ للجائحة (PEPP) ، الذي أطلقه في مارس ، بمبلغ ٦٠٠ مليار يورو.  في حين أن البنك المركزي الأوروبي لم يغير مسار سياسته الحالية في هذا الاجتماع ، فإنه يتساءل أيضًا عما إذا كان سيجري تعديلات من حيث تحديد أسعار الفائدة.

 في هذه الفترة التي يتم فيها تنفيذ برنامج المشتريات في حالات الطوارئ ، لوحظ قدر معين من الانتعاش في النشاط الاقتصادي.  نتوقع أن يواصل البنك المركزي ، الذي لا يزال يشتري الأصول الوفيرة ، متابعة عملية الاسترداد.  لذلك ، لن يتم تعزيز الأصول الحالية في ظل الظروف الحالية ، على الأقل في هذا الاجتماع.  ومع ذلك ، سيحافظ البنك المركزي الأوروبي ولاجارد على موقفهما الحذر بشأن استمرارية التعافي.  تعتمد القرارات التي ستتخذ في الاجتماعات التالية على قدرة الاقتصاد على العودة إلى وتيرته المحتملة وتوقعات التضخم ، خاصة في الاجتماعات التي سيتم فيها تحديث التوقعات الاقتصادية في سبتمبر وديسمبر.  وبما أن التضخم لا يزال عند مستويات منخفضة للغاية ، فإن مشتريات الأصول ستستمر خلال الفترة المتوقعة.  من المحتمل ألا يتم تحقيق الضغوط التضخمية الأساسية من خلال السياسات النقدية ، حيث يبدو من الصعب خلق ضغط تضخمي ناجم عن فجوة إنتاجية إيجابية (زيادة الطلب).


 المصدر: البنك المركزي الأوروبي ، بلومبرج

 وسيجتمع قادة الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة لاتخاذ قرار بشأن الميزانية وصندوق إنقاذ فيروسات التاجية.  تفاصيل مقدار حزمة الإنقاذ التي تبلغ قيمتها ٧٥٠ مليار يورو ، والتي تُعد لمساعدة الدول المضطربة ، ستتكون من المنح ومقدار الائتمان الذي سيكون مهمًا.  في حين تعارض الدول الاسكندنافية القوية آلية المنح ، فإن البلدان التي تعاني من مشاكل ، والتي تضررت بشدة من الوباء ، وخاصة في إيطاليا ، لا تريد اقتراضًا جديدًا وتطلب حزمة بمنحة.  تعتبر آلية المنح خيارًا أكثر إيجابية من حيث عدم خلق مشاكل دين جديدة في المستقبل.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 avrupanews.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.