Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-30 13:04:00

البرلمان الصيني يوافق على قانون أمن هونج كونج

 فورين نيوز ، ٣٠ يونيو (هيبيا) - صوّت البرلمان الصيني بالإجماع على قانون الأمن القومي الجديد صباح اليوم الثلاثاء ، وفقا لتقارير إعلامية في هونغ كونغ.

 بينما يثير منتقدو قانون الأمن مخاوف المواطنين في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ويهددون الحكم الذاتي والديمقراطية ومركز المركز المالي والتهديدات ، تجادل إدارة بكين بأن القانون ضروري لاستعادة الاستقرار في هونغ كونغ بعد احتجاجات كبيرة العام الماضي.  .

 ولم يعلق زعيم هونج كونج كاري لام على القانون على أساس أن اجتماع بكين مازال مستمرا "ليس من المناسب الإجابة على بعض الأسئلة وتقييم القانون في هذه المرحلة."

 صرح مصدر صينى لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست ان حكومة هونج كونج ستبلغ الحكومة الصينية بالقانون بعد ظهر اليوم.  سيدخل القانون حيز التنفيذ في وقت لاحق يوم الأربعاء.

 تسبب مشروع القانون مؤخرًا في احتجاجات كبيرة في هونغ كونغ ، في حين أدانت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي خطط الصين لسن القانون.

 يوم الاثنين ، رفعت الولايات المتحدة تدريجيا وضعها التجاري الخاص مع هونج كونج ، وأوقفت صادرات المعدات العسكرية وتقييد وصول المنطقة إلى المنتجات الأمريكية ذات التقنية العالية.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 avrupanews.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.