Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-05-02 12:47:00

العلماء سعيا وراء إنشاء حواسيب من البكتيريا

 فورين نيوز ، ٢ مايو (هيبيا) - كشفت الأبحاث التي أجريت على الأغشية الحيوية البكتيرية أن البكتيريا تشبه خلايا الدماغ أكثر مما نتخيل ، ونخزن البيانات ، ونتواصل مع الإشارات الكهربائية.

 في البيوفيلم ، يبدو كيف تتعاون مستعمرة بكتيرية للحصول على المغذيات والحماية من التهديدات الخارجية.  أظهرت مجموعة بحثية في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية أن البكتيريا الموجودة في الغشاء الحيوي يمكن أن تخزن البيانات.

 وقد كشفت المجموعة ، التي تمتلك البحث الذي نشر في العدد الأخير من نظام الخلية ، أن البكتيريا يمكنها الاتصال بالإشارات الكهربائية ، تمامًا كما تفعل الخلايا العصبية في أدمغتنا.

 قال وتي روملينج ، أستاذ علم الأحياء الدقيقة في معهد كارالينسكا في السويد ، الذي كان يبحث في كيفية تعاون البكتيريا في بيافيلم مع بعضها البعض لسنوات عديدة ، أنه من المثير للاهتمام أن هذه الكائنات البسيطة لها آليات فسيولوجية لم تكن لتتخيلها من قبل.  .

 بحثت الدراسة الجديدة في كيفية تصرف بكتيريا التربة الصغيرة العصوية الرقيقة.

 من أجل رؤية ما يجري في الغشاء الحيوي ، قام الباحثون بتطبيق مادة ذاتية الإضاءة على البكتيريا عندما وجهت ضوءًا خاصًا.

 ختم الباحثون شكلًا باستخدام ضوء الأغشية الحيوية.  وكانت النتيجة أن بكتيريا هيربى يمكن تخزينها لبضع ساعات في الأسبوع من الشكل المختوم.

 تريد مجموعة البحث التي يقودها عالم الأحياء الجزيئية جورال سويل في سان دييغو الآن صنع جهاز كمبيوتر بسيط في البكتيريا.
جورال سويل'' لإجراء العمليات الحسابية المعقدة ، الشرط الأساسي هو تخزين البيانات.  لذلك ، نعتقد أنه من الممكن استخدام التفاعلات بين البكتيريا لإجراء الحسابات.

 ما هو بيوفيلم: إن بيوفيلم ، من بين أمور أخرى ، مستعمرة بكتيرية تبني حصنها الخاص مع السليلوز الذي تنتجه.  تتواصل البكتيريا وتنسق مع بعضها البعض بشأن الدفاع والهجمات.

 قبل بضعة عقود فقط تم اكتشاف أن جميع البكتيريا تقريبًا تعمل بشكل جماعي.  اليوم ، نعلم أن الأغشية الحيوية موجودة في كل مكان ، في رواسب في بركة من الماء ، وفي طلاء على تلال صخرية ، وبالطبع في أجسامنا.

 أمثلة على عدوى الأغشية الحيوية: التسوس (في الأسنان) ، التهابات الأطراف الصناعية ، الالتهابات في الدم والقسطرة البولية ، وفي الأنابيب التي تمر في الشعب الهوائية أثناء العلاج التنفسي ، العدوى في الرئتين في التليف الكيسي.

 يحمي بيافيلم البكتيريا من كل من الجهاز المناعي والمضادات الحيوية ، ومن الصعب للغاية علاج عدوى الأغشية الحيوية.

 كانت الحياة الأولى في العالم هي البكتيريا التي عاشت في فيلم حيوي قبل ٣.٨ مليار سنة.  تم العثور على آثار هذه الحياة في شكل أحافير تسمى ستراماتاليتس على الحواف الصخرية في أستراليا وغرينلاند.

© Copyright 2024 avrupanews.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.